ara
أخبار

عندما يجتمع الإبداع بالرسم

August 21st at 3:58pm

الإبداع فلسفة تكسر الأعراف، وهي دائرة مقدسة توجه التسامي التدريجي، والتوسع الذكي، والتراث الثقافي، والصدمة الساطعة؛ إنها دورة الخلق والتدمير التي تكسر القديم وتؤسس الجديد؛ إنها العقلية الثابتة للتصوير الفوتوغرافي الماكرو، وفهم الترويج المستهدف والضجيج؛ إنها طريقة تفكير تتجاوز ماونت لو، متجاوزة الذات والتوجيه التقليدي؛ إنه مكعب روبيك اقتصادي للمزيج المعجزة من الصناعات الذكية؛ إنه إطلاق الطاقة من مؤسسات الفكر والرأي. التفكير والممارسة العاطفية والعقلانية العميقة؛ إنه تصادم الأفكار واتصال الحكمة؛ إنها هندسة النظم الإبداعية. إنها عملية الاستثمار في المستقبل وصناعته. باختصار الإبداع هو فكرة الجدة والإبداع.

 


أما فيما يتعلق بالرسم، فالإبداع عنصر لا غنى عنه ومهم في الأعمال الفنية. يمكن للإبداع الجيد أن يصبح روح اللوحة، ويجلب فكرة-إثارة تأثير يتجاوز اللوحة نفسها إلى عمل فني غير حي. فكيف تحفز الإبداع لإنشاء أعمال مختلفة؟ فيما يلي بعض الاقتراحات حول كيفية تحفيز الإبداع.

 


1- العصف الذهني

 

العصف الذهني هو استراتيجية التفكير الإبداعي الأكثر شيوعاً، والتي دعا إليها الأمريكي أوزبورن في وقت مبكر من عام 1937. تؤكد هذه الطريقة على أسلوب التفكير الجماعي، وتركز على تحفيز تفكير بعضهم البعض، وتشجع المشاركين على تصور عدد كبير من الأفكار خلال فترة زمنية محددة، ويثير أفكارًا جديدة. على الرغم من أن العصف الذهني يتم بشكل رئيسي في مجموعات، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا لتحفيز التفكير عندما يفكر الأفراد في المشكلات ويستكشفون الحلول. المبدأ الأساسي لهذا القانون هو التركيز فقط على طرح الأفكار دون تقييمها؛ مساحة غير مقيدة للتفكير، وتشجيعهم على الخروج بأكبر عدد ممكن من الأفكار. تُستخدم هذه الطريقة غالبًا للتعاون الجماعي. فيما يتعلق بإبداع اللوحات، فإن تطبيق العصف الذهني هو العثور على المعلومات وتصفح عدد كبير من الأعمال الممتازة من الفنانين السابقين والمعاصرين. حكمتهم سوف توفر لك الكثير من المساعدة.

 

2- طريقة الخريطة الذهنية

 

إن رسم الخرائط الذهنية هو أسلوب تفكير يحفز التفكير ويساعد على دمج الأفكار والمعلومات، ويمكن اعتباره أيضًا بمثابة استراتيجية تفكير تصورية مفاهيمية. تعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي مفهوم نمط الرسم البياني، الذي يلخص بسرعة الأفكار والمعلومات بطرق مختلفة مثل الخطوط والرسومات والرموز والألوان والنصوص والأرقام وغيرها، لتشكيل خريطة ذهنية. من الناحية الهيكلية، يتميز بخصائص الانفتاح والمنهجية، مما يسمح للمستخدمين بتحفيز التفكير التباعدي بحرية، وممارسة القوة الترابطية، وتنظيم الأفكار المختلفة بطريقة هرمية لتحفيز الدماغ على تقديم استجابات مختلفة، وبالتالي تمكين الوظائف المتنوعة لتفكير الدماغ بأكمله.

 

3- قانون ماندالا

 

طريقة ماندالا هي استراتيجية تفكير تساعد في التفكير الانتشاري. يستخدم مخططًا شبكيًا مكونًا من تسع شبكات لكتابة الموضوع في المركز، ثم يكتب الأفكار أو الارتباطات المختلفة التي أثارها الموضوع في الدوائر الثماني الأخرى. ويمكن أيضًا دمج هذه الطريقة مع "الطرق الستة" للتفكير من وجهات نظر متعددة.