ara
أخبار

مقدمة إلى المعرفة ورقة الألوان المائية

August 21st at 3:51pm

هناك نوعان من ورق الألوان المائية - يعد الورق الخشن أكثر ملاءمة للرسم الجاف، والورق الناعم أكثر ملاءمة للرسم الرطب. يجب أن يكون امتصاص الماء لورق الرسم مناسبًا: يمكن أن يسبب امتصاص الماء الزائد ألوانًا داكنة وعدم تساوي سطح الورق؛ انخفاض امتصاص الماء وعدم ثبات التصاق الألوان وصعوبة تغطية الألوان.

عادة، يتم تثبيت الورق على القماش قبل الرسم، مما يساعد على الحفاظ على نعومة الصورة. يعتمد اختيار الورق على التفضيلات الشخصية وأسلوب الرسم والموضوع الذي يتم رسمه.

نوع الورق:

ورق ضغط ساخن: السطح صلب وأملس، ومناسب للرسم وأقلام الرصاص والأقلام والتلوين.

الورق المضغوط على البارد: الورق شبه الخشن، المناسب للأنماط الناعمة والحساسة، هو الورق الأكثر تنوعًا والمثالي للمبتدئين.

الورق الخشن الوجه: يكون سطحه خشنًا، ويغوص اللون في المناطق المقعرة، ويمكن أن يشكل تغيرات لونية مختلفة مع الأجزاء البارزة. مناسبة للرسامين ذوي الخبرة.

الورق المصنوع يدويًا: أفضل ورق بالألوان المائية يتم تصنيعه يدويًا ويحتوي على ألياف الكتان. الورق باهظ الثمن ويمكن التعرف عليه من خلال العلامة المائية الموجودة على حافة الورقة.

للورق وجهان، لذا من المهم التمييز بينهما عند استخدامه. يتم التحكم بشكل صارم فقط في نسيج الجانب الأمامي من الورقة وهو مناسب لاحتياجات الطلاء.

طريقة تركيب الورق

رش الماء على جانبي الورقة لتبليلها بالتساوي. بعد أن يمتص الورق الرطوبة بالكامل، ضعه على لوحة الرسم ووجهه للأعلى بشكل مسطح، مع ترك مساحة لشرائط الورق على الجوانب الأربعة. ثم استخدم شريطًا ورقيًا من جلد البقر مطليًا بالعجين أو الغراء لإلصاق الجوانب الأربعة للورقة بإحكام. بعد التجفيف، سيصبح سطح الورقة ناعمًا جدًا، ولن يصبح غير متساوٍ عند التلوين.

قم بإعداده قبل ساعتين من الطلاء.

أسباب التجاعيد والحواف المتشققة على ورق الألوان المائية:

1. رش الماء بشكل غير متساو على سطح الورقة.

2. إذا تم لصق الورق على الجوانب الأربعة قبل أن يمتص الرطوبة، أو إذا كانت الرطوبة التي تم رشها على سطح الورق نصف جافة بالفعل قبل لصقها على الجوانب الأربعة، فقد لا يكون سطح الورق مسطحًا.

3. شرائط الورق الملصقة على الجوانب الأربعة ليست صلبة بما فيه الكفاية، وعندما تجف ورقة الرسم، تقوم الورقة المشدودة بسحب الجوانب الأربعة لشرائط الورق عن بعضها البعض.

4. لا يتم لصق الشرائط الورقية من الجوانب الأربعة بإحكام مع وجود فجوات، مما يتسبب في دخول الهواء بين الورقة ولوحة الرسم من نقطة معينة ويؤدي إلى توتر غير متساو حول الورقة.

5. التجفيف غير المتساوي لورق الرسم.